البريد الإلكتروني لجريدة نون توداي nountoday@gmail.com         مشاهد.انفو: هل كانت صفقة شراء مرجان لأرض من بلفقيه وراء إقالة بوهمو؟             هل سمعتم بـ"فضيحة" مشروع تهيئة شارع محمد السادس بكليميم ؟             "آش هاد الشي السي لحبيب":أعضاء بالجهة توصلوا بمشروع ميزانية 2015 دقائق فقط قبل انعقاد دورة شتنبر             انخفاض سعر البنزين بـ 19 سنتيم             تأسيس تنسيقية حملة الشواهد بالأقاليم الجنوبية- فئة التوظيف المباشر.( بلاغ )             إستمع لأغنية "احترامي للحرامي" وفكر هل تنطبق المواصفات الواردة فيها على أحد بكليميم             بدء التحقيق مع رؤساء جماعات ومؤسسات عمومية             بسبب وجود المقالع: حقوقيون وجمعويون وسياسيون يدينون تحويل جماعة "أباينو" إلى منطقة شبه "منكوبة"             المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم "يطلق النار" على نيابة كليميم وأكاديمية الجهة ؟؟!!             كلميم: سائق بالمديرية الجهوية للتخطيط يناشد والي الجهة وهذا هو السبب             ما يحدث في كليميم ليس صراعا .. وإنما نضالا ضد الفساد و الإستبداد             سكوب : "منتخب نافذ" بكليميم يهين صحفيا أمام مدعوين لحفل زفاف بعد إقدام الأخير على انتقاده             قرابة 370 توقيع لاستنكار ما سمي بـ"البيروقراطية الإدارية الممارسة داخل المجلس البلدي لكليميم"             أيها الكلميميون "هزكم الما" لا تشاهدوا هذا الفيديو !!!             "حصاد" يفرج عن مقترح إحداث "جهة كليميم وادنون"             نهائي الدوري الدولي الأول لكرة السلة على الكراسي المتحركة بكليميم            شموخ قلعة أكويدير             هل تعتقد أن إفتتاح "مرجان كليميم" سيتسبب في خسائر مادية لأصحاب المحلات التجارية الصغيرة بالمنطقة؟           
إشـــهـــار

تقدم الأشغال في مشروع الواحة الذهبية بكلميم

 
NOUN TODAY TV

نهائي الدوري الدولي الأول لكرة السلة على الكراسي المتحركة بكليميم


إحصاء نزلاء مركز إيواء الأطفال المتخلى عنهم بكليميم


خاص عن النسخة الرابعة من المعرض الجهوي للفلاحة بكليميم


ثمانيني يتحدى قساوة الطبيعة عبر إنشاء ضيعة فلاحية في أرض خلاء بأســـــا


عملية إنقاذ بطاطا


هشاشة البنية التحتية لكليميم على قناة العيون


الوداديات السكنية تحت المجهر


مهرجان واعرون للتبوريدة


الوزيرة مباركة بوعيدة تتحدث بأريع لغات وبطلاقة


شريط يلخص اهم فعاليات أيام الخيمة الثقافية


تركَى وساي


أيام الخيمة الثقافية على قناة العيون


أفقر رئيس في العالم


الموسم الديني لقبيلة الشرفاء أولاد بوعيطة


كليميم: طفل بارع في الوعظ والإرشاد

 
ذاكرة وادنون

دخول المستعمر الفرنسي لكليميم والتواجد اليهودي بمنطقة وادنون

 
صورة ومعنى

شموخ قلعة أكويدير
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار وطنية

مشاهد.انفو: هل كانت صفقة شراء مرجان لأرض من بلفقيه وراء إقالة بوهمو؟


انخفاض سعر البنزين بـ 19 سنتيم

 
بلاغات /بيانات

تأسيس تنسيقية حملة الشواهد بالأقاليم الجنوبية- فئة التوظيف المباشر.( بلاغ )


بسبب وجود المقالع: حقوقيون وجمعويون وسياسيون يدينون تحويل جماعة "أباينو" إلى منطقة شبه "منكوبة"


حقوقيون بكليميم يدينون "الإعتداء" الذي تعرض له رفيقهم "ادريس الوزارني" بجماعة تكانت

 
نوستالجيا

رحبة الزرع بكليميم 1998

 
تربويات

المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم "يطلق النار" على نيابة كليميم وأكاديمية الجهة ؟؟!!

 
ضيف نون توداي

رئيــــس جمعية الطلح للماء و البييئة بالعيون

 
تعازي

تعزية في وفاة الأستاذ "الكنتاوي لبكم"

 
 

حصري:مبرر مجهول يرغم رئيس مصلحة مالية اكاديمية كلميم على تقديم طلب إعفائه والوزارة تستجيب خلال دقائق


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يناير 2014 الساعة 27 : 18



 

 

نون توداي- كليميم

 

علمت "نون توداي" من مصادرها الخاصة، أن "عبد الرحمان الكومري"، "تخلى" عن منصب رئيس مصلحة الشؤون المالية والإدارية باكاديمية جهة كليميم- السمارة للتربية والتكوين، بعد رسالة وجهها إلى مدير الأكاديمية، بداية الأسبوع الجاري، يطلب من خلالها بضرورة إعفائه  من مهامه "لأسباب  وصفت بالشخصية"، علما انه يشتغل بأكاديمية كليميم منذ إحداثها سنة 2002.  


ووفق ذات المصادر، فإن "عبد الله بوعرفة"، مدير أكاديمية جهة كليميم- السمارة، وافق فورا على الطلب الذي تقدم به "الكومري"، إثر تلقيه الضوء الاخضر في وقت جد قياسي من "رشيد بلمختار"، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وهو ما يجعلنا نطرح اكثر من علامة إستفهام حول السرعة التي تم الإستجابة فيها لطلب "الإعفاء" بل وإعلان تاريخ المباراة الوطنية لشغل منصب رئيس مصلحة الشؤون المالية والإدارية بأكاديمية كليميم .


وحسب معطيات حصلت عليها "نون توداي"، فإن "جهات" أرسلت "تقريرا سوداويا" معزز بعدة وثائق عن مصلحة مالية الأكاديمية إلى "الوزير بلمختار"، ضمنته معطيات وصفت بالسرية والخطيرة، وضعت رئيس "المصلحة" في قفص الإتهام، خصوصا مع توالي شكايات بعض المقاولين الذين يتهمونه بـ"التماطل والإبتزاز".

 

هذا ونشرت مؤخرا "نون توداي" فيديو يظهر فيه "عبد الرحمان الكومري"، رئيس مصلحة الشؤون المالية و الإدارية باكاديمية جهة كليميم السمارة للتربية والتكوين، وهو منشغل بلعب احدى الالعاب في جهاز لوح كفي خلال أشغال ندوة صحفية بمقر الاكاديمية على هامش إنعقاد مجلسها الإداري.  

 

فهل هي بداية التخلص الفعلي من من يوصفون بصقور أكاديمية جهة كليميم السمارة للتربية والتكوين ؟؟؟ فمن هو التالي ؟؟؟

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله يمهل ولا يهمل

سيكيرتي

راه خاصهم يحاكموه على الجرائم اللي دار فناس السكيرتي راه دعاويهم خرجو فيه

في 09 يناير 2014 الساعة 25 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- و اخيرا

غيور

واخيرا عرفت الاكاديمية شيئا من الصحوة نتمنى للمدير التقدم و التوفيق في تطهير

في 09 يناير 2014 الساعة 45 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دوام الحال من المحال

متتبع

للـدنيـآ قـآنــون يـسمـى " ﺂلــدورآن " ﻻ يتـجـٱوزه ٱحــد ،،،،

فــثـــق تمآمــــاَ أن گـل مـٱ تفعلــه سـيعــــود إلـيگ يـــومـــا" مـــا  ! ! !
و ها انت اليوم ستجني ما فعلته سابقا و لا اضن احدا سيذكرك بخير

في 10 يناير 2014 الساعة 26 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الفساد

محمد

يجب فتح تحقيق لان الفساد بلغ اوجه بكل النيابات و الاكاديمية .هناك بنايات مغشوشة و اخرى تتعثر الاشغال بها منذ سنوات و هناك مؤسسات تتم فيها عملية تفويت الاشغال بين السماسرة من مقاول لاخر و الضحية ابناء الشعب و رجال و نساء التعليم بسبب الاكتضاض و ضعف البنية التحتية.
ندعو رئيس الحكومة و الجهات المسؤولة عن التسيير المالي بالتدخل العاجل لافتحاص شامل لكل النيابات لكونها تعيش نفس التجاوزات في التسيير الاداري و المالي و التقني

في 10 يناير 2014 الساعة 53 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المتغطرس

رجل تعليم

 ( الاناني  ) لا يري الا نفسه و لا يسمع الا نفسه و لا يقتل الا نفسه ..  !  !
لانه يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده متناسيا ان الدهر يومان : يوم له ويوم عليهو انه إذا دعته قدرته إلى ظلم الناس فلأيتذكر قدرة الله عليه

في 10 يناير 2014 الساعة 19 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحمد لله

حسن

المرجو من المسؤولين في الوزارة ارسال لجنة افتحاص للموارد المالية و الإدارية لأكاديمية جهة كلميم السمارة، في وقت يقول السيد المدير لا يوجد  ( ريال أحمر  ) بالأكاديمية بعد أن سلبت جميع أموال الميزانية المخصصة للأكاديمية لا بد من المحاسبة، لكوننا ننتمي لدولة الحق و القانون

في 10 يناير 2014 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- استقالة بدون محاسبة

جمعوي

اولا مثل هؤلاء اللهم لا تبلغهم غاية وجعلهم لمن خلفهم أية .ان كانت دولة الحق والقانون فلابد مثل هؤلاء ان يحاسبوا على اموال الشعب نريد المحاسبة قبل الإستقالة مثل هده التلاعبات يقال ان السيبة مازالة في المغرب عادية كول الميزانية وقدم الإستقالة عجيب

في 11 يناير 2014 الساعة 16 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تساؤل

كلميم

على صفحته الخاصة بالفيسبوك ، ينشر السي عبد الرحمان خبر تقديمه طلب الإعفاء من المهام لسبيبين : غياب الوضوح في هيكلة الأكاديمية ، وهذا يهم الجانب المهني الصرف ، ثانيا : المهمة تتطلب تغييب الزمن الاجتماعي مقابل الغرق في الزمن الوظيفي .
وصف عدد من المتعاطفين الخطوة بأنها شجاعة و منطقية ، لكن التعليقات هنا كلها تفيد بأن للمسألة حيثيات أخرى ، فترى أي تكمن الحقيقة؟

في 12 يناير 2014 الساعة 17 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ننتظر استقالة رئيس مصلحة الامتحانات

مجيد

لا ندري إن كنتم ستنشرون التعليق أم لا،لأن الكثير من التعاليق تلغى بدون مبرر معقول،رغم أن التعليق عهو في الحق لا يعبر عن رأي الجريدة وإنما يعبر عن رأي صاحب التعليق وله كامل الحرية في التعبير وأرجو أن لا يكون القيمون على الجريدة يستخدمون سرير بروكوست في انتقائهم للتعاليق.
رايي هو رأي من يعمل داخل الأكاديمية،ويعرف خفاياها جيدا،ولذلك فإنني أحسب أن ما أقدم علية السيد الكومري ليس إلا محوالة يائسة للهروب إلى الأمام كرقصة الديك المذبوح،ذلك أن حالة الفساد المستشرية بمصلحته وخصوصا في شقها المالي،وطريقة تعاطيه مع بعض المقاولين وعلاقته بهم حيث فازوا بالعديد من الصفقات دونما احترام للمساطر المعمول بها ناهيكم عن سوء تدبيره للموارد البشرية .ولذلك تقديمه للاستقالة وفغي هذا التوقيت قد يكون تخوفا من أي متابعة قانونية قد تحصل في المستقبل القريب خصوصا بعد لجان الافتحاص التي أمضت وقتا غير قصير تدقق في أنشطة المصلحة.وإذا كان الكومري قد استيقظ أخيرا من غفوته ف‘ننا نتمنى أن يحذو السيد رئيس مصلحة الامتحانات حذوه ،خصوصا وأن له سمعة غير مشرفة داخل الأكاديمية بالنظر إلى سوء تدبيره لمصلحته وسعيه المستميت الى الظفر بأكبر منفعة مادية من كل ملف يشتم منه أن وراءه تعويضات وعلاوات .هذا إلى أسلوبه المعهود في فن الايقاع بالموظفين الذين لايسيرون في ركبه والعمل على شحن المديرين من أجل انزال عقوبات ظالمة عليهم.والكل يذكر علاقته بالمدير الأسبق أكرد.وملا زالت فضيحة المتحانات الاشهادية والتي كادت تنهي مسار السيد محمد العوينة المهني بعدما وضع فيه ثقته واتخذ منه مشيرا ومعينا على أعباء الأكاديمية.

في 13 يناير 2014 الساعة 35 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- هدا الى موقع نون توداي

سمير

سبق ان وضعت تعليقي حول كيفية حصول المعلم الانيق الكومري على البكالوريا ومطالبتي بالتحقق من دلك وكدلك كيف تحول الى مالك عقارات وعمارات فتم تجاهل تعليقي رغم انه لايتضمن عبارات تستدعي دالك اللهم ربطي دلك بمعلمه اكرد وكفى بالله شهيدا.

في 17 يناير 2014 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحساب عند الله

وادنوني


للصوص المال العام أردد قوله تعالى في محكم كتابه سورة الانبياء، قال تعالى:  ( وَنَضَعُ ٱلْمَوَازِينَ ٱلْقِسْطَ لِيَوْمِ ٱلْقِيَامَةِ فَلاَ تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَىٰ بِنَا حَاسِبِينَ )الأنبياء:47

في 21 يناير 2014 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
هام جداً قبل أن تكتبوا تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حصري:مبرر مجهول يرغم رئيس مصلحة مالية اكاديمية كلميم على تقديم طلب إعفائه والوزارة تستجيب خلال دقائق

حصري:أفتاتي يصرح لنون توداي بأن فريقه البرلماني أحال اليوم على وزير العدل"ملف عبد الوهاب بلفقيه"

حصري:مبرر مجهول يرغم رئيس مصلحة مالية اكاديمية كلميم على تقديم طلب إعفائه والوزارة تستجيب خلال دقائق





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  NOUN TODAY TV

 
 

»  صورة ومعنى

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  ما وراء الحدود

 
 

»   رياضة صحراوية

 
 

»   ثقافة وفكر

 
 

»  مساحة رأي

 
 

»   من المخافر

 
 

»   بلاغات /بيانات

 
 

»  حوادث وقضايا

 
 

»  شؤون نسوية

 
 

»  تحقيق

 
 

»  ضيف نون توداي

 
 

»  نوستالجيا

 
 

»  تعازي

 
 

»  صور واد نون قديما

 
 

»  تربويات

 
 

»  إعلام

 
 

»  شكايات

 
 

»  ذاكرة وادنون

 
 

»  إشـــهـــار

 
 
أخبار الصحراء

هل سمعتم بـ"فضيحة" مشروع تهيئة شارع محمد السادس بكليميم ؟


"آش هاد الشي السي لحبيب":أعضاء بالجهة توصلوا بمشروع ميزانية 2015 دقائق فقط قبل انعقاد دورة شتنبر


إستمع لأغنية "احترامي للحرامي" وفكر هل تنطبق المواصفات الواردة فيها على أحد بكليميم

 
من المخافر

الشرطة القضائية بكليميم توقف ثلاثة طلبة ينحدرون من أسا يشتبه بتورطهم في مقتل جندي بأكادير


استخراج جثمان العروس التي توفيت ليلة دخلتها بقرية لبيار لتشريحه بناء على شكاية تقدمت بها عائلتها


مواطن يتهم عضوا ببلدية كليميم بـ"تزوير" وثيقة رسمية للإستحواذ على بقعته الأرضية.

 
استطلاع رأي
هل تعتقد أن إفتتاح "مرجان كليميم" سيتسبب في خسائر مادية لأصحاب المحلات التجارية الصغيرة بالمنطقة؟

نعم
لا
لا أدري


 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
ما وراء الحدود

أفقر رئيس في العالم .( فيديو )


'الوادنونية"مباركة بوعيدة تترأس اجتماعا طارئا لوزراء الخارجية العرب حول العدوان الإسرائيلي على غزة

 
مساحة رأي

ما يحدث في كليميم ليس صراعا .. وإنما نضالا ضد الفساد و الإستبداد


حرية الصحافة والإعلام بالمغرب: الإصلاح المؤجل

 
حوادث وقضايا

ثلاثة قتلى في اصطدام مباشر ما بين شاحنة عسكرية وسيارة أجرة كبيرة نواحي جماعة "الزاك"


النيران "تلتهم" قرابة 400 نخلة من واحة تغمرت

 
ثقافة وفكر

قبيلة أولاد بلحويلات بواعرون تنظم مهرجانها السنوي الأول


"ساعة للقراءة بكليميم"

 
شؤون نسوية

"ها الوادنونيات علاش كادات"... الطالبة " أمينة" بنت كليميم تحاضر بجامعة واشنطن

 
إعلام

موقع هسبريس: حقوقيون "يفضحون" الفساد بكلميم .. ويتهمون رئيس المجلس البلدي

 
رياضة صحراوية

صرخة بعض لاعبي جوهرة الصحراء "المقصيين" وأصوات تطالب برد الإعتبار لهم. ( فيديو )


الدورة الأولى من البطولة الدولية لكرة السلة على الكراسي المتحركة بكليميم

 
شكايات

تاجر بكلميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني بإنصافه.

 
صور واد نون قديما

صورة نادرة تؤرخ لزيارة الملك الراحل محمد الخامس لكليميم نهاية الخمسينات

 
تحقيق

ملف: أثرياء المغرب.. «اجمع الفلوس وسد فمك»