البريد الإلكتروني لجريدة نون توداي nountoday@gmail.com         الحديث عن تدوين قضاة "جطو" لكم كبير من الملاحظات خلال عملية افتحاص بلدية كليميم.             انتبهواااا: إلقاء القبض على شاب متهم باختطاف واحتجاز واغتصاب فتاة بكليميم.             كليميم:عمال شركة النظافة المتعاقدة مع بلدية كليميم يواصلون المطالبة بحقوقهم+ فيديو             المواطنة وهيبة الدولة             عاجل:قاض من مجلس"جطو" يباشر مهمة إعداد تقرير حول أسباب رفض الحساب الإداري لجماعة لقصابي.             ديربي"الجوهرتين" بكليميم يحبس أنفاس المصالح الأمنية وسط توقعات بحضور أزيد من 5 آلاف متفرج.             رجال الجمارك بمطار كليميم "ينتهكون" حرمة أمتعة المسافرات.             النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة يحتفل باليوم العالمي للرياضة.             عاجل:وفاة فتاة وإصابة 11 شرطيا في حادثة سير قرب كليميم.             السمارة: إلقاء القبض على سارق رؤوس الماعز من "حوش" إحدى التعاونيات النسوية.             "التشرميل" على بعد أمتار قليلة من كوميسارية كليميم.             بلدية كليميم وشركة النظافة "تستقبلان وزير الداخلية والوفد المرافق له بـ"باقات من الأزبال"+ فيديو             "منتدى المدينة" ينظم المعرض الأول للصورة بكليميم تحت شعار:"دور الصورة في حفظ الذاكرة المحلية "             من كليميم مدينة المفارقات... فيديو صادم جدا جدا جدا             من هو "المحامي المحظوظ " الذي ستتعاقد معه بلدية كليميم بعد فسخ عقدة الأستاذ "مضرف" ؟؟             كليميم:وتستمر احتجاجات عمال شركة النظافة للمطالبة بحقوقهم            كليميم تغرق في الأزبال            دورة تكوينية في الاجناس الصحفية لفائدة تلاميذ مؤسستي ثانوية لالة مريم التأهلية وثانوية التعليم الاصيل بكليميم            هذا أهم ما دار في اللقاء الذي جمع "الوالي العظمي" بفعاليات المجتمع المدني الكلميمي            دور اهل ادرار بموريتانيا في توثيق ذاكرة وادنون            شموخ قلعة أكويدير             ما رأيك في تصميم موقع جريدة "نون تودي" الجديد؟            
مشروع الواحة الذهبية بكلميم


 
ذاكرة وادنون

دخول المستعمر الفرنسي لكليميم والتواجد اليهودي بمنطقة وادنون

 
NOUN TODAY TV

كليميم:وتستمر احتجاجات عمال شركة النظافة للمطالبة بحقوقهم


كليميم تغرق في الأزبال


دورة تكوينية في الاجناس الصحفية لفائدة تلاميذ مؤسستي ثانوية لالة مريم التأهلية وثانوية التعليم الاصيل بكليميم


هذا أهم ما دار في اللقاء الذي جمع "الوالي العظمي" بفعاليات المجتمع المدني الكلميمي


دور اهل ادرار بموريتانيا في توثيق ذاكرة وادنون


Sur la piste de Goulimine /1969


حملة ما سمِيتِيش عزّي


الخطاب الرسمي لبلدية كليميم والواقع


واقــع البطــالة بكليميم و آفـــاق الحــل : التوظيف الاستثنائي والمناصب المحلية


الوالي العظمي يتواصل مع ممثلي المجتمع المدني بدائرة كليميم


بلا زواق".. اللقاء التواصلي الذي جمع "الوالي العظمي" بأعضاء بلدية كليميم


حفل بصمات نسائية بكليميم


بمناسبة اليوم العالمي للمرأة..."نون توداي" تختار "العمة مارية" سيدة سنة 2014 بكليميم


تفاصيل حادث اصطدام سفينتين قبالة سواحل الداخلة


الطفل اسماعيل ينادي القلوب الرحيمة من كلميم

 
صورة ومعنى

شموخ قلعة أكويدير
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أخبار وطنية

فتح تحقيق جديد في حادث تحطم الطائرة العسكرية نواحي كليميم


قراءة في صحف الخميس

 
بلاغات /بيانات

مناضلو جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم ينددون بـ"نهج سياسة الإجهاز الممنهجة على حق الإحتجاج"


كليميم:إفتتاح مقر وكالة "المسيرة للتجاري وفابنك".


"منتدى المدينة" يستنكر ما وصفه بالخطاب التضليلي الصادر عن المجلس الإقليمي بخصوص "سلوكات المحافظ"

 
نوستالجيا

رحبة الزرع بكليميم 1998

 
تربويات

أشغال اليوم الدراسي حول دعم تمثيلية النساء في مراكز القرار.

 
ضيف نون توداي

رئيــــس جمعية الطلح للماء و البييئة بالعيون

 
تعازي

تعزية في وفاة "عبيد بوحريكة"

 
 

حصري:مبرر مجهول يرغم رئيس مصلحة مالية اكاديمية كلميم على تقديم طلب إعفائه والوزارة تستجيب خلال دقائق


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يناير 2014 الساعة 27 : 18



 

 

نون توداي- كليميم

 

علمت "نون توداي" من مصادرها الخاصة، أن "عبد الرحمان الكومري"، "تخلى" عن منصب رئيس مصلحة الشؤون المالية والإدارية باكاديمية جهة كليميم- السمارة للتربية والتكوين، بعد رسالة وجهها إلى مدير الأكاديمية، بداية الأسبوع الجاري، يطلب من خلالها بضرورة إعفائه  من مهامه "لأسباب  وصفت بالشخصية"، علما انه يشتغل بأكاديمية كليميم منذ إحداثها سنة 2002.  


ووفق ذات المصادر، فإن "عبد الله بوعرفة"، مدير أكاديمية جهة كليميم- السمارة، وافق فورا على الطلب الذي تقدم به "الكومري"، إثر تلقيه الضوء الاخضر في وقت جد قياسي من "رشيد بلمختار"، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، وهو ما يجعلنا نطرح اكثر من علامة إستفهام حول السرعة التي تم الإستجابة فيها لطلب "الإعفاء" بل وإعلان تاريخ المباراة الوطنية لشغل منصب رئيس مصلحة الشؤون المالية والإدارية بأكاديمية كليميم .


وحسب معطيات حصلت عليها "نون توداي"، فإن "جهات" أرسلت "تقريرا سوداويا" معزز بعدة وثائق عن مصلحة مالية الأكاديمية إلى "الوزير بلمختار"، ضمنته معطيات وصفت بالسرية والخطيرة، وضعت رئيس "المصلحة" في قفص الإتهام، خصوصا مع توالي شكايات بعض المقاولين الذين يتهمونه بـ"التماطل والإبتزاز".

 

هذا ونشرت مؤخرا "نون توداي" فيديو يظهر فيه "عبد الرحمان الكومري"، رئيس مصلحة الشؤون المالية و الإدارية باكاديمية جهة كليميم السمارة للتربية والتكوين، وهو منشغل بلعب احدى الالعاب في جهاز لوح كفي خلال أشغال ندوة صحفية بمقر الاكاديمية على هامش إنعقاد مجلسها الإداري.  

 

فهل هي بداية التخلص الفعلي من من يوصفون بصقور أكاديمية جهة كليميم السمارة للتربية والتكوين ؟؟؟ فمن هو التالي ؟؟؟

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الله يمهل ولا يهمل

سيكيرتي

راه خاصهم يحاكموه على الجرائم اللي دار فناس السكيرتي راه دعاويهم خرجو فيه

في 09 يناير 2014 الساعة 25 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- و اخيرا

غيور

واخيرا عرفت الاكاديمية شيئا من الصحوة نتمنى للمدير التقدم و التوفيق في تطهير

في 09 يناير 2014 الساعة 45 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دوام الحال من المحال

متتبع

للـدنيـآ قـآنــون يـسمـى " ﺂلــدورآن " ﻻ يتـجـٱوزه ٱحــد ،،،،

فــثـــق تمآمــــاَ أن گـل مـٱ تفعلــه سـيعــــود إلـيگ يـــومـــا" مـــا  ! ! !
و ها انت اليوم ستجني ما فعلته سابقا و لا اضن احدا سيذكرك بخير

في 10 يناير 2014 الساعة 26 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الفساد

محمد

يجب فتح تحقيق لان الفساد بلغ اوجه بكل النيابات و الاكاديمية .هناك بنايات مغشوشة و اخرى تتعثر الاشغال بها منذ سنوات و هناك مؤسسات تتم فيها عملية تفويت الاشغال بين السماسرة من مقاول لاخر و الضحية ابناء الشعب و رجال و نساء التعليم بسبب الاكتضاض و ضعف البنية التحتية.
ندعو رئيس الحكومة و الجهات المسؤولة عن التسيير المالي بالتدخل العاجل لافتحاص شامل لكل النيابات لكونها تعيش نفس التجاوزات في التسيير الاداري و المالي و التقني

في 10 يناير 2014 الساعة 53 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المتغطرس

رجل تعليم

 ( الاناني  ) لا يري الا نفسه و لا يسمع الا نفسه و لا يقتل الا نفسه ..  !  !
لانه يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده متناسيا ان الدهر يومان : يوم له ويوم عليهو انه إذا دعته قدرته إلى ظلم الناس فلأيتذكر قدرة الله عليه

في 10 يناير 2014 الساعة 19 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحمد لله

حسن

المرجو من المسؤولين في الوزارة ارسال لجنة افتحاص للموارد المالية و الإدارية لأكاديمية جهة كلميم السمارة، في وقت يقول السيد المدير لا يوجد  ( ريال أحمر  ) بالأكاديمية بعد أن سلبت جميع أموال الميزانية المخصصة للأكاديمية لا بد من المحاسبة، لكوننا ننتمي لدولة الحق و القانون

في 10 يناير 2014 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- استقالة بدون محاسبة

جمعوي

اولا مثل هؤلاء اللهم لا تبلغهم غاية وجعلهم لمن خلفهم أية .ان كانت دولة الحق والقانون فلابد مثل هؤلاء ان يحاسبوا على اموال الشعب نريد المحاسبة قبل الإستقالة مثل هده التلاعبات يقال ان السيبة مازالة في المغرب عادية كول الميزانية وقدم الإستقالة عجيب

في 11 يناير 2014 الساعة 16 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تساؤل

كلميم

على صفحته الخاصة بالفيسبوك ، ينشر السي عبد الرحمان خبر تقديمه طلب الإعفاء من المهام لسبيبين : غياب الوضوح في هيكلة الأكاديمية ، وهذا يهم الجانب المهني الصرف ، ثانيا : المهمة تتطلب تغييب الزمن الاجتماعي مقابل الغرق في الزمن الوظيفي .
وصف عدد من المتعاطفين الخطوة بأنها شجاعة و منطقية ، لكن التعليقات هنا كلها تفيد بأن للمسألة حيثيات أخرى ، فترى أي تكمن الحقيقة؟

في 12 يناير 2014 الساعة 17 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ننتظر استقالة رئيس مصلحة الامتحانات

مجيد

لا ندري إن كنتم ستنشرون التعليق أم لا،لأن الكثير من التعاليق تلغى بدون مبرر معقول،رغم أن التعليق عهو في الحق لا يعبر عن رأي الجريدة وإنما يعبر عن رأي صاحب التعليق وله كامل الحرية في التعبير وأرجو أن لا يكون القيمون على الجريدة يستخدمون سرير بروكوست في انتقائهم للتعاليق.
رايي هو رأي من يعمل داخل الأكاديمية،ويعرف خفاياها جيدا،ولذلك فإنني أحسب أن ما أقدم علية السيد الكومري ليس إلا محوالة يائسة للهروب إلى الأمام كرقصة الديك المذبوح،ذلك أن حالة الفساد المستشرية بمصلحته وخصوصا في شقها المالي،وطريقة تعاطيه مع بعض المقاولين وعلاقته بهم حيث فازوا بالعديد من الصفقات دونما احترام للمساطر المعمول بها ناهيكم عن سوء تدبيره للموارد البشرية .ولذلك تقديمه للاستقالة وفغي هذا التوقيت قد يكون تخوفا من أي متابعة قانونية قد تحصل في المستقبل القريب خصوصا بعد لجان الافتحاص التي أمضت وقتا غير قصير تدقق في أنشطة المصلحة.وإذا كان الكومري قد استيقظ أخيرا من غفوته ف‘ننا نتمنى أن يحذو السيد رئيس مصلحة الامتحانات حذوه ،خصوصا وأن له سمعة غير مشرفة داخل الأكاديمية بالنظر إلى سوء تدبيره لمصلحته وسعيه المستميت الى الظفر بأكبر منفعة مادية من كل ملف يشتم منه أن وراءه تعويضات وعلاوات .هذا إلى أسلوبه المعهود في فن الايقاع بالموظفين الذين لايسيرون في ركبه والعمل على شحن المديرين من أجل انزال عقوبات ظالمة عليهم.والكل يذكر علاقته بالمدير الأسبق أكرد.وملا زالت فضيحة المتحانات الاشهادية والتي كادت تنهي مسار السيد محمد العوينة المهني بعدما وضع فيه ثقته واتخذ منه مشيرا ومعينا على أعباء الأكاديمية.

في 13 يناير 2014 الساعة 35 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- هدا الى موقع نون توداي

سمير

سبق ان وضعت تعليقي حول كيفية حصول المعلم الانيق الكومري على البكالوريا ومطالبتي بالتحقق من دلك وكدلك كيف تحول الى مالك عقارات وعمارات فتم تجاهل تعليقي رغم انه لايتضمن عبارات تستدعي دالك اللهم ربطي دلك بمعلمه اكرد وكفى بالله شهيدا.

في 17 يناير 2014 الساعة 33 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الحساب عند الله

وادنوني


للصوص المال العام أردد قوله تعالى في محكم كتابه سورة الانبياء، قال تعالى:  ( وَنَضَعُ ٱلْمَوَازِينَ ٱلْقِسْطَ لِيَوْمِ ٱلْقِيَامَةِ فَلاَ تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَىٰ بِنَا حَاسِبِينَ )الأنبياء:47

في 21 يناير 2014 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
هام جداً قبل أن تكتبوا تعليقاتكم

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حصري:مبرر مجهول يرغم رئيس مصلحة مالية اكاديمية كلميم على تقديم طلب إعفائه والوزارة تستجيب خلال دقائق

حصري:مبرر مجهول يرغم رئيس مصلحة مالية اكاديمية كلميم على تقديم طلب إعفائه والوزارة تستجيب خلال دقائق





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  NOUN TODAY TV

 
 

»  صورة ومعنى

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  أخبار الصحراء

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  ما وراء الحدود

 
 

»   رياضة صحراوية

 
 

»   ثقافة وفكر

 
 

»  مساحة رأي

 
 

»   من المخافر

 
 

»   بلاغات /بيانات

 
 

»  حوادث وقضايا

 
 

»  شؤون نسوية

 
 

»  تحقيق

 
 

»  ضيف نون توداي

 
 

»  نوستالجيا

 
 

»  تعازي

 
 

»  صور واد نون قديما

 
 

»  تربويات

 
 

»  إعلام

 
 

»  شكايات

 
 

»  ذاكرة وادنون

 
 

»  مشروع الواحة الذهبية بكلميم

 
 
أخبار الصحراء

الحديث عن تدوين قضاة "جطو" لكم كبير من الملاحظات خلال عملية افتحاص بلدية كليميم.


كليميم:عمال شركة النظافة المتعاقدة مع بلدية كليميم يواصلون المطالبة بحقوقهم+ فيديو


عاجل:قاض من مجلس"جطو" يباشر مهمة إعداد تقرير حول أسباب رفض الحساب الإداري لجماعة لقصابي.

 
استطلاع رأي
ما رأيك في تصميم موقع جريدة "نون تودي" الجديد؟

ممتاز
سيء
متوسط
جيد


 
من المخافر

انتبهواااا: إلقاء القبض على شاب متهم باختطاف واحتجاز واغتصاب فتاة بكليميم.


أمن السمارة يفكك معملا تقليديا لصنع مسكر ماء الحياة.


أمن السمارة يفكك عصابة متخصصة في إعداد وترويج مسكر ماء الحياة.

 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
ما وراء الحدود

مروحية إسبانية تتحطم بالقرب من جزيرة فويرتيفنتورا


برنامج مسابقات ياباني يسقط الخاسر فيه داخل حفرة عميقة

 
مساحة رأي

المواطنة وهيبة الدولة


دورات المجلس البلدي لكليميم أغرب دورات المجالس المنتخبة وطنيا..؟؟؟


اِنهٓضي أُمٌاه ..قفي

 
حوادث وقضايا

عاجل:وفاة فتاة وإصابة 11 شرطيا في حادثة سير قرب كليميم.


السمارة: إلقاء القبض على سارق رؤوس الماعز من "حوش" إحدى التعاونيات النسوية.

 
ثقافة وفكر

"منتدى المدينة" ينظم المعرض الأول للصورة بكليميم تحت شعار:"دور الصورة في حفظ الذاكرة المحلية "


" Sur la piste de Goulimine"...شريط وثائقي نادر يعود لسنة 1969

 
شؤون نسوية

ملكة جمال الفلبين تتربع على عرش جمال العالم.

 
إعلام

قراءة في "الأسبوعيات".

 
رياضة صحراوية

ديربي"الجوهرتين" بكليميم يحبس أنفاس المصالح الأمنية وسط توقعات بحضور أزيد من 5 آلاف متفرج.


النادي الرياضي باب الصحراء لكرة السلة يحتفل باليوم العالمي للرياضة.

 
شكايات

تاجر بكلميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني بإنصافه.

 
صور واد نون قديما

صورة نادرة تؤرخ لزيارة الملك الراحل محمد الخامس لكليميم نهاية الخمسينات

 
تحقيق

ملف: أثرياء المغرب.. «اجمع الفلوس وسد فمك»